‪Google+‬‏

اخر اخبار الرياضة : اخر الكرة المصرية – اخبار الاهلي والزمالك اليوم الخميس 25-12-2014

موقع صحيفة البرهان يقدم لكم اخر اخبار الرياضة في مصر ، واخبار الفرق المصرية الاهلي والزمالك وانبي ، واخبار الدوري المصري الممتاز ، واهم الاخبار على الساحة الكروية المصرية واخبار مباراة الزمالك المتصدر وانبي الوصيف اليوم في قمة مرتقبة في الدوري المصري.


الأهلي يتلقى هزيمة ثقيلة من الاتحاد السكندري


في مفاجأة من العيار الثقيل ، تلقى النادي الأهلي هزيمة ثقيلة أمام ضيفه الاتحاد السكندري برباعية مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم ، اليوم الأربعاء، باستاد القاهرة في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة للدوري المصري.

وتلقى الأهلي هزيمته الثانية هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 21 نقطة بالمركز الخامس، بينما ارتفع رصيد الاتحاد السكندري إلى 18 نقطة ليتقدم للمركز الحادي عشر.

سجل للاتحاد أوميد أوكري الاثيوبي ومحمد حمدي زكي والزامبي فيلكس كاتونجو ورامي عادل، بينما أحرز الأثيوبي صلاح الدين سعيدو أول أهدافه مع الأهلي.

وبدأ الأهلي اللقاء بتغييرات في التشكيلة تمثلت في البدء بلؤي وائل كظهير أيسر بدلاً من حسين السيد المصاب وأيضاً شريف عبد الفضيل كظهير أيمن على حساب باسم علي المصاب إلى جانب عودة حسام غالي لقيادة خط الوسط بدلاً من حسام عاشور.


وفاجأ الاتحاد السكندري الأهلي بطريقة لعب تعتممد على الثنائي السريع محمد حمدي زكي والأثيوبي أوميدا أكوري ومحمد فاروق وخلفهم عامر صبري وخميس حسني وهي الخطة التي حاول من خلالها حسام حسن مدرب زعيم الثغر الاعتماد على المساحات خلف مدافعي الأهلي.


الاتحاد انتزع هدف التقدم في البداية بعد مرور 4 دقائق فقط من هجمة منظمة في الجبهة اليمنى اصطدمت برأس محمد نجيب ليودعها الأثيوبي أكوري المرمى بكل سهولة.


وتراجع الاتحاد للدفاع المستميت واللعب على الهجمات المرتدة مع فتح جبهات عن طريق محمد حمدي ومحمد فاروق ، وحرم القائم عبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلي من أخطر الفرص الحمراء في الشوط الأول من ضربة رأس.


وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول ، عزز محمد حمدي تقدم الاتحاد بهدف ثانٍ من انفراد صريح في ظل الشوارع الدفاعية المفتوحة في الخط الخلفي للأهلي ليودع الكرة بسهولة في المرمى.


الإسباني جاريدو مدرب الأهلي أجرى تغييرين مع بداية الشوط الثاني بإشراك سعد سمير ورمضان صبحي بدلاً من شريف عبد الفضيل ومحمد نجيب إلا أنه اضطر لإجراء التغيير الثالث في الدقيقة 50 بعد إصابة شريف حازم ودفع بدلاً منه الأثيوبي صلاح الدين سعيدو في خط الهجوم وأعاد حسام غالي لمركز قلب الدفاع بجوار سعد سمير.

وزاد الضغط الأهلاوي من خلال اللعب بثلاثة رؤوس حربة هم متعب وصبحي وسعيدو وأهدر رمضان صبحي فرصة من تمريرة عرضية متقنة كما أن الحارس علي فرج أبعد ضربة رأس خطيرة من جانب سعيدو.

وعجز لاعبو الأهلي عن اختراق حصون الاتحاد السكندري بقيادة حسام حسن الذي أدار اللقاء ببراعة وأجرى تغييراً هجومياً بإشراك الزامبي فيلكس كاتونجو بدلاً من محمد حمدي الذي بذل مجهوداً كبيراً.

ونجح كاتونجو البديل في هز شباك الأهلي بهدف ثالث في الدقيقة 76 من تمريرة عرضية متقنة ، وأشرك حسام حسن لاعبه الصاعد أكرم عبد ربه على حساب محمد فاروق “بنزيما” لتنشيط الهجوم السكندري ثم لعب بهاني سعيد لتدعيم دفاعه في الدقيقة 84 بدلاً من خميس حسني، وسجل رامي عادل الهدف الرابع من ضربة رأس رائعة.

لاعبو الأهلي استسلموا وتحولوا إلى أشباح، وتغاضى الحكم عن طرد رمضان صبحي لاعتدائه بدون كرة على أكرم عبدربه لاعب الاتحاد قبل أن ينتزع الأثيوبي صلاح الدين هدفه الأول مع الأهلي في الدقيقة 91 لينتهي اللقاء بهزيمة ثقيلة وغير متوقعة للأهلي.


مدرب الزمالك باتشيكو يفكر في طريقة دفاعية لمواجهة إنبي


حرص البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني لنادي الزمالك خلال الأيام الماضية على التركيز على الطرق الدفاعية إستعدادا لمواجهة الغد أمام إنبي في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى للدوري الممتاز المصري.

وشهد مران الزمالك الإعتماد على الأسلوب الدفاعي بتواجد خمسة لاعبين في وسط الملعب يقومون بالواجبات الدفاعية أكثر من الهجوم ، معتمدا على إبراهيم صلاح ، وأحمد توفيق ، ومحمد شعبان ، بجانب الثنائي مؤمن زكريا ، أيمن حفني ، وأمامهم مهاجم واحد فقط هو باسم مرسي.

ويعتبر هذا التشكيل في وسط الملعب والهجوم هو الأكثر تركيزا من جانب المديرالفني للزمالك للإعتماد عليه في مباراة الغد أمام إنبي من أجل الحفاظ على قمة الدوري .

وأجرى باتشيكو بعض التغييرات على التشكيل خلال التدريبات بوضع خالد قمر بجوار باسم مرسي على حساب أيمن حفني ، وهو القرار الذي يحسمه المدير الفني للزمالك خلال مران اليوم الأخير بالإعتماد على أيمن حفني من بداية المباراة أو الإعتماد عليه كبديل.

ويعتبر خط دفاع الزمالك هو الأكثر إستقرارا في الزمالك بالإعتماد على الرباعي عمر جابر ، وعلي جبر ، ومحمد كوفي ، وأحمد سمير ، وخلفهم الحارس محمد أبوجبل.


اخفاق كرة القدم يطفىء انتصارات الرياضة المصرية في 2014


القى اخفاق كرة القدم بظلاله على الرياضة المصرية في 2014 بينما توارت في الظل نجاحات أخرى من بينها تألق نادر لمصري في ألعاب القوى العالمية.


وكان الاخفاق في التأهل لكأس الامم الافريقية لثالث مرة على التوالي بمثابة صدمة للمصريين الذين استمتعوا خلال العقد الماضي بفترة ذهبية أحرز فيها المنتخب المصري اللقب القاري ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010.

لكن منتخب الفراعنة بقيادة شوقي غريب – الذي فقد منصبه بعد الاخفاق في نوفمبر تشرين الثاني – مني باربع هزائم في مجموعته التي ضمت أيضا تونس والسنغال ليفشل حتى في التأهل كأفضل فريق يحتل المركز الثالث.

وجاء ذلك بعدما فشل منتخب تحت 20 عاما في التأهل لبطولة افريقيا للشباب لأول مرة منذ 1999 كما أخفق منتخب تحت 17 عاما في الصعود لبطولة افريقيا للناشئين.

وقال سمير زاهر الرئيس السابق للاتحاد المصري الذي كان يتولى المسؤولية حين نالت مصر ألقابها الثلاثة المتتالية في كأس الامم الافريقية إن “نكسة المنتخبات المصرية” هي اسوأ شيء تعرضت له كرة القدم في البلاد في اخر 20 عاما.

وقال زاهر لرويترز “أعتقد أن منتخب مصر لم يتعرض في أي وقت لمثل هذه الصدمة العنيفة بالخروج ثلاث مرات متتالية من التصفيات وهذا الخروج لا يتحمله الجهاز الفني واللاعبون فقط بل يتحمله قبلهم مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم.”

وكان النجاح الوحيد لكرة القدم في مصر في 2014 هو فوز الأهلي بكأس الاتحاد الافريقي لأول مرة في تاريخه هذا الشهر ليضع حدا لصيام الأندية المصرية عن احراز لقب هذه البطولة منذ نشأتها في تسعينات القرن الماضي ثم دمجها مع كأس افريقيا للأندية أبطال الكؤوس في 2004.


وقال وائل جمعة مدير كرة القدم في الأهلي والذي فاز معه كلاعب بدوري أبطال افريقيا ست مرات “تتويج الأهلي بلقب كأس الاتحاد الافريقي أكد للجميع أن الأهلي سيظل دائما صاحب السعادة وراسم البسمة على وجوه المصريين.”

وفي بلد مهووس بكرة القدم طغت اخفاقات اللعبة على تألق غير معتاد لرياضي مصري في ألعاب القوى.

ففي مايو ايار فاجأ ايهاب عبد الرحمن المصريين وكذلك عالم ألعاب القوى بتسجيل 89.21 متر في رمي الرمح خلال لقاء بالدوري الماسي في شنغهاي الصينية وهو أفضل رقم في العالم تحقق في 2014.

وسجل عبد الرحمن بما حققه في شنغهاي رقما قياسيا افريقيا كما أنه اقترب من حاجز 90 مترا الذي لم ينجح في تخطيه سوى عشرة متسابقين عبر التاريخ. والرقم القياسي العالمي يحمله التشيكي يان زيليزني وسجله في مايو ايار 1996.

وقال عبد الرحمن الذي اختتم العام بالفوز في كأس القارات بالمغرب مع الفريق الافريقي محققا 85.44 متر “ما حققته هذا العام سأظل أحلم بتحقيقه في دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو 2016.”


وأضاف عبد الرحمن (25 عاما) الذي تفوق برقمه في 2014 على الفائزين الثلاثة بالميداليات في اولمبياد لندن 2012 بالإضافة للثلاثة الأوائل في بطولة العالم لألعاب القوى 2013 في موسكو “أتمنى أن أحافظ على مستواي في 2015 وأن يتطور رقمي لضمان الحصول على ميدالية اولمبية.”


كما واصل الرياضيون المصريون التألق في رياضات تسعى بقوة لدخول البرنامج الاولمبي.


وفاز رامي عاشور ببطولة العالم للاسكواش للمرة الثالثة في تاريخه بعد تفوقه في نهائي مصري خالص في الدوحة على محمد الشوربجي المصنف الأول عالميا كما نالت شيماء أبو اليزيد لقب السيدات في بطولة العالم للكاراتيه.


وعاد المصريون من الصين بعد أن حققوا 11 ميدالية بينها ثلاث ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الاولمبية للشباب بينما شارك منتخب مصر لكرة السلة في كأس العالم لأول مرة منذ 1994 لكنه خسر كل مبارياته في اسبانيا ليودع البطولة مبكرا.


وفي ظل عدم الارتباط بأي مشاركة رسمية خلال 2015 ستتركز الأنظار في كرة القدم على جهود اعادة المشجعين بشكل كامل للمدرجات في المباريات المحلية بعد غياب طويل عقب كارثة استاد بورسعيد في 2012. ووافقت السلطات الأمنية هذا الشهر على عودة جزئية للجماهير مع بداية العام الجديد.


التدوينة اخر اخبار الرياضة : اخر الكرة المصرية – اخبار الاهلي والزمالك اليوم الخميس 25-12-2014 ظهرت أولاً على صحيفة البرهان.






from صحيفة البرهان » رياضة http://ift.tt/1xN57Xj


الكاتب : جميل هماش

جميل هماش , من مواليد 1999 , سوري الجنسية , من مدينة حماه , مبرمج PHP ,مصمم ومدون , ومصمم ومكود قوالب بلوجر , هدفي إيصال كل جديد في عالم الإنترنت والتكنلوجيا , وبعض خبراتي البسيطة , لمن يهوى هذا المجال , يمكنك متابعتي على تويتر و فيس بوك و يوتيوب


professionalisme.com Privacy-Policy| سياسة الخصوصية

تطوير : جميل هماش